كلية الاعلام/بغداد..
نوقشت في كلية الاعلام جامعة بغداد، رسالة الماجستير للطالب في قسم العلاقات العامة (أحمد حسين حنون) الموسومة “اتجاهات الفلاحين إزاء أداء وزارة الموارد المائية لازمة المياه في العراق ،دراسة ميدانية رسالة ماجستير”.
وتهدف الدراسة الى “التعرف على اتجاهات الفلاحين إزاء أداء وزارة الموارد المائية لازمة المياه في العراق والكشف عن الوسائل والأساليب التي استخدمتها أقسام العلاقات العامة في مجال التوعية بأزمة المياه لدى المواطنين والفلاحين بصورة خاصة، كونها المسؤولة عن الموضوعات المتعلقة بالترشيد والتقليل من تأثيرات الأزمة والحد منها قدر الإمكان باستعمال العلاقات العامة”.
واستنتجت الدراسة أن “هناك قصور كبير بأداء وزارة الموارد المائية في التعامل السليم والمناسب مع أزمة المياه في العراق، وان أزمة المياه أثرت سلبا على مستوى الدخل الاقتصادي للفلاحين، ما جعل الكثير منهم يبحثون عن مهن اخرى بديلة لكسب قوت عيالهم”.
كما اتضح أن “أهم الأنشطة التي تقيمها وزارة الموارد المائيـة والتي يتواجد فيها المبحوثين للتعرف على أزمة المياه هي (الاحتفالات)، وقد يرجع ذلك إلى طبيعة الأنشطة غير الملائمة لطبيعـة الفلاحين ورغباتهم وعدم تحفيزهم فـي حضـور المحاضرات، والندوات، والاجتماعات، في التوعية بأزمة المياه وحلها، بالإضافة الى عدم وجود تعاون حكومي حقيقي لمعالجة أزمة المياه”. انتهى/64

تم تعطيل التعليقات