كلية الاعلام/بغداد..
اطلق قسم الاذاعة والتلفزيون، حملة توعوية ميدانية بعنوان (تأثير الإدمان الالكتروني) نفذها عدد من طلبة الدراسات الاولية وفريق بناء الامل التابع للقسم بأشراف الاستاذ المساعد الدكتور رنا الشجيري.
وهدفت الحملة الى التعريف باضطراب إدمان الإنترنت (IAD) أو ما يعرف بالاستخدام المرضي للإنترنت، وما يؤديه من ضعف كبير في وظيفة الفرد في مجالات الحياة المختلفة على مدى فترة طويلة من الزمن، ولاسيما شريحة الشباب كونهم يتعرضون لخطر الإصابة باضطراب إدمان الإنترنت اكثر من غيرهم من فئات المجتمع نتيجة الاستخدام المفرط له، حسب الاحصاءات الدولية لمستوى المتابعة.
وشملت الحملة، توزيع عددا من المواد الاعلامية كالمطويات والبوسترات وتوزيعها على بعض افراد الجمهور في كليات جامعة بغداد، فضلا عن اجراء المقابلات مع الطلبة لحثهم على التقليل من استخدام الاجهزة الالكترونية والموبايلات بشكل خاص والانترنت بشكل عام وتوعيهم بشأن مخاطرها على صحتهم ووظائفهم المجتمعية.
وتأتي هذه الحملات انطلاقا من المسؤولية الاجتماعية لقسم الاذاعة والتلفزيون في التصدي للمشكلات والتحديات التي تواجه المجتمع ونشر الوعي بها لضمان وجود ثقافة مجتمعية في المجالات الاجتماعية والاقتصادية والبيئية. انتهى/64

تم تعطيل التعليقات