كلية الاعلام/بغداد..
نوقشت في كلية الاعلام جامعة بغداد، اليوم الاثنين، ملخص اطروحة الطالب (حسين مراد كاظم) والموسومة (صورة جمهورية العراق في وسائل الأعلام الروسية)، لغرض معادلة شهادة (الاسبيرانتورا).
وتألفت لجنة المناقشة من الاستاذ الدكتور ليث بدر يوسف رئيسا والاستاذ المساعد الدكتور حسن عبد الهادي عضوا ومشرفا وعضوية الاستاذ المساعد الدكتور باسم وحيد جوني والاستاذ المساعد الدكتور محمد عبود مهدي، ومن خارج كلية الاعلام شارك في عضوية اللجنة الاستاذ الدكتور فريد صالح من كلية الآداب جامعة الانبار والاستاذ المساعد الدكتور عمر جياد من كلية الآداب جمعة تكريت.
واكدت الدراسة إن “الموضوع العراقي يحتل مكانة معينة في المجال الإعلامي الروسي، لكن صورة العراق تتشكل أحيانًا من جانب واحد، حيث يظهر الموضوع العراقي على الأجندة الإعلامية لوسائل الإعلام الروسية فيما يتعلق بالمشكلات السياسية الناشئة”.
واستنتج الباحث ان الصراع القائم بين روسيا وامريكا انعكس ايضا على تكوين صورة العراق في الاعلام الروسي، اذ ان اغلب المواقف الروسية الصادرة من موسكو تحاول ان تنكل في الجانب الامريكي كما تعمل على اظهار التجربة الامريكية في العراق بالتجربة الفاشلة، اذ وجد الباحث ان ذكر كلمة العراق في النصوص الرسمية في روسيا تتعلق بالارهاب والفشل الديمقراطي. انتهى/64

تم تعطيل التعليقات