كلية الاعلام/بغداد..
استقبل عميد كلية الاعلام في جامعة بغداد الاستاذ الدكتور عمار طاهر، السفير الفرنسي أريك شوفالييه، للحديث عن مراحل تطور البرنامج التدريبي المشترك بين الكلية واكاديمية فرانس ميديا موند.
وقال الدكتور طاهر ان ” البرنامج التدريبي والتعاون البناء بين كلية الاعلام واكاديمية فرانس ميديا موند برعاية السفارة الفرنسية في العراق وبدعم وتشجيع من رئاسة جامعة بغداد أسفر عن الكثير من النجاحات التدريبية التي تسهم في الارتقاء بمستوى الأساتذة، فضلا عن كونه يسهم لاحقا بإنتاج برامج تخدم العملية التعليمية وتطور الاداء المهني للطلبة”.
واضاف ان “البرامج التدريبية التي تحولت إلى كتيبات واقراص ليزرية ستوزع إلى جميع طلبة كليات واقسام الاعلام في الجامعات العراقية بعد الاتفاق مع اكاديمية فرانس ميديا موند لكي نعمم التجربة ويستفيد منها الجميع وتكون بوابة مشرعة لبرامج تعليمية وتدريبية جديدة”.
واعرب الدكتور طاهر عن “شكره للسفير الفرنسي”، مثمنا “تقديم السفارة منح دراسية كاملة لكلية الاعلام لدراسة الماجستير في احدى الجامعات الفرنسية، الأمر الذي يعزز أواصر الصداقة والتواصل بين البلدين الصديقين”.
بدوره، عبر السفير الفرنسي أريك شوفالييه عن سعادته بزيارة كلية الاعلام بصفتها احدى الكليات الرائدة في مجال تخصص الاعلام والاتصال على مستوى الشرق الاوسط، مشيدا بالتزام المتدربين وحرصهم على تعلم مهارات جديدة والافادة من خبرات المدربين الدوليين”.
واوضح ان ” الاعلام يمثل احدى الحلقات الرئيسة في الديمقراطية، الامر الذي يحتم الاهتمام به وتدعيم مستويات العاملين فيه”، واصفا طلبة الاعلام بانهم “بناة العراق ومستقبل مهنة الاعلام “.
وشمل اللقاء توزيع دليل عملي على الطلبة عن فن كتابة التقرير التلفزيوني من اعداد مدربين محترفين في الاكاديمية الفرنسية، فضلا عن عرض اجزاء من مراحل تطور المتدربين ضمن البرنامج المشترك”. انتهى/64

 

 

 

تم تعطيل التعليقات