كلية الاعلام/بغداد..

عُقدت في كلية الإعلام بجامعة بغداد، ندوة علمية بعنوان “التقنية الرقمية والإدمان الإلكتروني: الأبعاد والأهداف الإعلامية”. وقد شهدت الندوة حضور عدد كبير من الطلاب من قسمي الإذاعة والتلفزيون وقسم العلاقات العامة.

وتأتي هذه الندوة العلمية التي نظمتها كلية الإعلام في جامعة بغداد، لتسلط الضوء على مشكلة الإدمان الإلكتروني والتأثير السلبي للتكنولوجيا الحديثة على الشباب والمجتمع وتساعد الطلاب والمهتمين في فهم مخاطر الإدمان الإلكتروني وطرق التعامل معها والوقاية منها.

تميزت الندوة بتقديم عروض مميزة من الدكتور بيرق حسين من كلية الإعلام جامعة بغداد، والدكتور ضحى سعد من شبكة الإعلام العراقي، والدكتورة سعاد محمد من قسم التوعية الصحية بوزارة الصحة، حيث قدموا جميعاً وجهات نظرهم وخبراتهم في هذا المجال.

وتمحورت الندوة حول المخاطر التي تتعرض لها المجتمعات الإلكترونية، وتحديداً المشكلة الناشئة من الإدمان الإلكتروني، وأضراره النفسية والاجتماعية، وكيفية التغلب على هذه المشكلة والتخفيف من آثارها.

وأوضحت الدكتورة سعاد محمد، ممثلة عن وزارة الصحة، أنه يجب تحذير الأطفال والمراهقين من خطر الإدمان الإلكتروني، وتعزيز الوعي بمخاطره، بينما شددت الدكتور ضحى سعد، من شبكة الإعلام العراقي، على ضرورة الاعتدال في استخدام التقنيات الرقمية وتحديد الحدود الزمنية لاستخدامها، والتوقف عندها لفترات منتظمة لتجديد النشاط والتركيز.

وفي نهاية الندوة، شجعت الدكتورة بيرق حسين الطلاب على استخدام التكنولوجيا والوسائط الاجتماعية بطريقة ذكية ومسؤولة، مؤكدةً في الوقت ذاته على أنه يجب علينا التأكد من مصادر الأخبار والمعلومات والحفاظ على الخصوصية.

وتعتبر هذه الندوة جزءًا من جهود كلية الإعلام في تطوير خطط التعليم والتدريب لطلابها في مجال الصحافة والإعلام، وتحديدًا فيما يتعلق بالتحول الرقمي والتأثيرات السلبية للتكنولوجيا. وبهذا تساعد الكلية في تأهيل الخريجين للعمل في مجال الإعلام الرقمي والتحلي بالمسؤولية الاجتماعية عند نشر المعلومات والأخبار، والإفادة بشكل مهني ومسؤول من منصات الاعلام الرقمي دون الوقوع في فخ الإدمان الالكتروني. انتهى/64

تم تعطيل التعليقات