الاعلام/بغداد..
نظمت كلية الإعلام بجامعة بغداد، ندوة علمية، بعنوان “حرية التعبير بين ردع القانون وانتهاك الخصوصية”، بالتعاون مع شبكة الإعلام العراقي، وبحضور عدد من الباحثين والطلبة، ادارتها الدكتور ضحى سعد.
وهدفت الندوة الى تسليط الضوء على أهمية احترام حقوق الخصوصية والالتزام بالقوانين، بما يسهم في تطوير قطاع الإعلام في العراق والارتقاء به إلى مستويات أفضل.
وقدمت الدكتور سينهات محمد، أستاذ الإعلام والاتصال في كلية الاعلام، الى جانب الدكتور عباس عبود من الشبكة، عروضهما في الندوة، حيث تناولوا موضوع الحرية في التعبير والحدود التي يجب عدم تجاوزها، والحفاظ على حقوق المواطنين في الخصوصية وعدم الإضرار بها.
وتضمن الندوة عرض تجارب مهنية ناجحة في التعامل مع الأخبار دون الإضرار بخصوصية المواطنين أو تجاوز القوانين النافذة، فضلا عن كونها ناقشت العديد من القضايا ذات الصلة بالحرية في التعبير والخصوصية، وكيفية التعامل معها بشكل أخلاقي ومسؤول.
وشدد الحضور على أهمية ممارسة الصحافة والإعلام بشكل مسؤول ودقيق، مع احترام القوانين والتشريعات المعمول بها في العراق. كما شددوا على ضرورة التعامل مع الأخبار بحرفية وموضوعية، وعدم الاستعجال في نشرها دون التأكد من صحتها، وذلك حفاظاً على سمعة المهنة وضماناً لحق المواطنين في الحصول على معلومات دقيقة وموثوقة. انتهى/64

تم تعطيل التعليقات