بغداد/..
إجريت في كلية الاعلام جامعة بغداد، مقابلة علمية باستخدام منصة “كوكل ميت”مع طلبة غير عراقيين من دولتي اليمن وباكستان يرومون الالتحاق بقسم العلاقات العامة في الكلية خلال العام الدراسي 2023-2024.
ويأتي توجه كلية الاعلام ضمن الاستجابة الفعلية لمبادرة (ادرس في العراق) التي اطلقها وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور نعيم العبودي لفتح ابواب التعليم امام الطلبة الاجانب للحصول على مقاعد دراسية في العراق.
وتولت اللجنة التي نظمت المقابلة مسؤوليتها برئاسة الدكتور علي الشمري، وضمت في عضويتها (الدكتور طالب عبد المجيد، الدكتور محمد العامري، الدكتور باقر موسى جاسم، الدكتور هدى مالك، والدكتور هدى عادل).
وعبر الطلبة الاجانب، عن رغبة كبيرة للالتحاق في صفوف كلية الاعلام بجامعة بغداد، لكونها تعد واحدة من الكليات الرائدة في مجال التخصص في العلاقات العامة على مستوى الوطن العربي والمنطقة.
بدوره، اكد عميد كلية الاعلام الاستاذ الدكتور عمار طاهر “التزام الكلية بتوفير بيئة تعليمية متنوعة وتشجيع التبادل الثقافي بين الطلاب ضمن سياسات وزارة التعليم العالي وجامعة بغداد للانفتاح على العالم وتحقيق متطلبات التصنيفات العلمية الدولية”، معربا عن “فخره بتواجد طلاب من مختلف الجنسيات بين صفوف الطلبة العراقيين”.
ويعد مشروع (ادرس في العراق) مشروعا رياديا يأتي في سياق تكامل حلقات السمعة الأكاديمية والبحث العلمي والنشر الرصين وجودة البيئة التعليمية ويمثل اتجاها مدروسا لتحقيق خطوات الجامعات العراقية في شغل مكانتها المعهودة بعد أن تبنت مسار بولونيا وارتقت مراتب إيجابية في التصانيف العالمية وسجلت صعودا واضحا في مؤشر النشر العلمي ضمن المستوعبات الرصينة إلى جانب التوسع في مجالات التعاون الدولي ومذكرات التفاهم الأكاديمي مع المؤسسات والجامعات العالمية، وفقا لتصريح الدكتور العبودي في (شباط 2023). انتهى/64

تم تعطيل التعليقات