بغداد/..
حث عميد كلية الاعلام في جامعة بغداد الاستاذ الدكتور عمار طاهر، اليوم الخميس، الطلبة على المشاركة الفاعلة والفعّالة في المسابقة الوطنية للقراءة التي أطلقها وزير التعليم العالي الدكتور نعيم العبودي.
وتهدف المسابقة إلى تشجيع عادة القراءة والتنافس بين الطلبة في سبيل تطوير مهاراتهم الفكرية والثقافية.
ويأتي هذا الاهتمام المتزايد بالقراءة ضمن رؤية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لبناء جيل مثقف يسهم في تطوير المجتمع.
تتضمن المسابقة اختيار أفضل عشرين قارئ من بين الطلبة المشاركين، ومنح كل فائز جائزة مالية قيّمة قدرها خمسة ملايين دينار عراقي.
ورأى الدكتور طاهر ان “هذه المسابقة تعد فرصة ثمينة للطلبة ليظهروا مهاراتهم في القراءة وفهم المحتوى وتحليله بدقة، فضلا عن كونها تسهم في تشجيعهم على الاهتمام بالثقافة والعلوم”.
واضاف عميد كلية الاعلام إن” المسابقات الثقافية والعلمية تعتبر أحد الوسائل المهمة لتعزيز روح المنافسة بين الطلبة وتحفيزهم على تطوير أنفسهم”، مستدركا بالقول :” نشجع جميع الطلبة على المشاركة في هذه المسابقة القيمة والتي تسعى للارتقاء بمستوى القراءة والثقافة في مجتمعنا”.
واشار الى “أهمية القراءة في بناء شخصيات الطلبة وتطوير قدراتهم العقلية”، مبينا أن “المسابقة تعزز الثقافة العلمية والفكرية لدى الطلبة وتساهم في رفع مستوى الوعي الثقافي في الجامعة والمجتمع بشكل عام”.
وختم طاهر : “نتمنى للطلبة التوفيق والنجاح في هذه المسابقة القيّمة، ونتطلع إلى مشاركة نشطة ومميزة تعكس الروح الثقافية والعلمية لجامعتنا وشبابنا الطموح”.
وكان وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور نعيم العبودي، قد اعلن مؤخرا عن إطلاق مسابقة جائزة التعليم العالي للقراءة الخاصة بطلبة الدراسات الأولية في الجامعات العراقية كافة.
وحدد وزير التعليم قيمة الجائزة بمئة مليون دينار تتوزع على عشرين فائزا بواقع خمسة ملايين دينار لكل طالب منهم وتستند الجائزة الى التنافس على قراءة كتاب (شروط النهضة) للمفكر العربي مالك بن نبي. انتهى/٦٤

تم تعطيل التعليقات