الاعلام/بغداد..
أقام قسم الصحافة في كلية الإعلام بجامعة بغداد، ندوة علمية تحت عنوان “آثار تكنولوجيا المعلومات والاتصال على تطور الكتابة الصحفية”، في إطار التطورات الرقمية السريعة وتأثيرها الكبير على مجال الإعلام والصحافة.
قدم الندوة الأستاذ المساعد الدكتور نوح عز الدين أمام جمهور من طلبة المرحلة الثالثة وأعضاء هيئة التدريس بالكلية، ورقة بحثية شملت تحليلًا شاملاً للتأثيرات الإيجابية والسلبية لتكنولوجيا المعلومات والاتصال على مجال الكتابة الصحفية.
أكد الدكتور عز الدين أن “تكنولوجيا المعلومات والاتصال قد أحدثت ثورة في مجال الإعلام والصحافة، مشيرًا إلى أن شبكة الإنترنت قد غيّرت المفاهيم التقليدية للزمان والمكان”، مضيفا أن “هذا التحول قد أثر بشكل كبير على العلاقة بين الفرد ووسائل الاتصال، حيث أصبح الفرد متفاعلاً بشكل فوري مع الوسائل الإعلامية”.
وتحدث الدكتور عز الدين أيضا عن “استفادة الصحافة الإلكترونية من الوسائط المتعددة، مما يتيح تقديم محتوى متنوع وغني للجمهور”، مشددا على “أهمية الروابط الفائقة في توجيه القرّاء نحو مصادر متعددة للمعلومات”.
وفي نهاية الندوة، أشار الدكتور نوح عز الدين إلى التحديات التي تواجه الصحافة الإلكترونية، مثل ضعف التسليم في بعض المواقع الإلكترونية وتقديم محتوى ذو جودة منخفضة. وشجب أيضًا استخدام بعض المواقع الإلكترونية لمضمون صحفي يفتقر إلى الجودة والأهمية.
تجدر الإشارة إلى أن هذه الندوة العلمية تعكس التفاعل والاهتمام المتزايد بمجال الصحافة وتأثير التكنولوجيا على ممارستها في العصر الرقمي الحالي. انتهى/64

تم تعطيل التعليقات