بغداد/..
شارك عميد كلية الاعلام جامعة بغداد الاستاذ الدكتور عمار طاهر، في الملتقى الدولي لكليات الصحافة والاعلام في الوطن العربي، الذي أُقيم في الدوحة على مدى ثلاثة أيام برعاية جامعة قطر ومركز الجزيرة للتدريب الإعلامي.
حضر الملتقى عدد كبير من عمداء ورؤساء أقسام الصحافة والاعلام في الجامعات العربية، حيث تم مناقشة العديد من الجوانب المهمة لمجال التعليم في هذا القطاع. نُظمت ورش عمل مختلفة تناولت أساليب التدريس والمناهج الدراسية واليات تطويرها بهدف تعزيز جودة التعليم في مجال الصحافة والاعلام، بالإضافة إلى التركيز على سبل سد الفجوة بين مخرجات كليات الاعلام وسوق العمل.
وعلى هامش الملتقى، التقى عميد كلية الاعلام بمدير معهد الجزيرة للإعلام، ايمان العامري، حيث تبادلا دروع تذكارية واتفقا مبدئيا على تفعيل بروتوكول تعاون لإقامة ورش عمل ودورات تدريبية لأعضاء هيئة التدريس والطلبة.
كما التقى عميد الكلية مع عميد كلية الاعلام والاتصال في جامعة الإمام محمد بن سعود، الأستاذ الدكتور سعد بن سعود بن محمد، واتفقوا على إجراء بحوث مشتركة بين أعضاء هيئة التدريس في الكليتين ونشر تلك البحوث في مجلة “الباحث الإعلامي”، بالإضافة إلى مشاركة الأساتذة في المناقشات العلمية.
وعلاوة على ذلك، التقى عميد كلية الاعلام والاتصال في جامعة الجزائر، الأستاذ الدكتور مليكة عطوي، وناقش الطرفين سبل التعاون العلمي المشترك وكيفية تفعيله على جميع الأصعدة.
وخلال الملتقى، تم أيضاً اللقاء مع مجموعة من الأساتذة العرب، حيث تم مناقشة سبل التعاون المحتملة مع كلية الاعلام جامعة بغداد، وذلك مع د. زاهر حرب استاذ الصحافة في قسم الصحافة بجامعة سيتي البريطانية، ود. عبد الله بن خميس الكندي استاذ الاعلام وعميد كلية الآداب والعلوم الاجتماعية في جامعة السلطان قابوس، ود. صادق الحمامي استاذ الاتصال في معهد الاتصال وعلوم الأخبار التونسي، ود. خالد الفحص استاذ الإذاعة والتلفزيون في قسم الاعلام جامعة الكويت، والأستاذ منتصر مرعي مدير المبادرات الاعلامية في معهد الجزيرة للإعلام.
هذا الملتقى الدولي شهد تبادل الخبرات والأفكار بين مختلف الجهات المشاركة، ويعكس التزام جامعة بغداد بتعزيز جودة التعليم والبحث في مجال الاعلام والصحافة على الصعيدين الوطني والعربي.
ويأتي ذلك استجابة لتوجهات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ورئاسة جامعة بغداد في الانفتاح على المنطقة والعالي في مجال التخصص وعقد الاتفاقات وبروتوكولات التعاون، بهدف تحسين سمعة العراق العلمية في التصنيفات الدولية، فضلا عن ملاقحة الافكار والوصول الى احدث التجارب العلمية في الاعلام والاتصال. انتهى/64

تم تعطيل التعليقات