الاعلام/بغداد..
احتضنت كلية الاعلام جامعة بغداد، ندوة تثقيفية في قاعة الحرية، تحت عنوان “دور الإعلام في الحد من الفساد”، بالتعاون مع هيئة النزاهة الاتحادية – دائرة العلاقات مع المنظمات غير الحكومية.
حضر الندوة مجموعة من الخبراء القانونيين، حيث شارك المستشار القانوني خالد الجبوري والمستشار القانوني طاهر منذر والمستشار القانوني سمراء سعديـ، بتقديم رؤى قيّمة حول دور وسائل الإعلام في مكافحة الفساد.
وتناولت الندوة عدة محاور عن دور الإعلام في الحد من ظاهرة الفساد، وتسليط الضوء على حالات الفساد وكيفية التصدي لها، بالإضافة الى بحث سبل تعزيز الشفافية والمساءلة وقيم النزاهة والأخلاق في المجتمع.
وقدمت التدريسية في كلية الإعلام، الدكتورة ريا قحطان، ورقة بحثية حول استخدام أدوات العلاقات العامة وتقنياتها في بناء الثقة بين الجمهور ووسائل الإعلام، فضلا عن التأكيد على المسؤولية الاجتماعية للمؤسسات الإعلامية”.
تناولت الورقة “الأدوار الرئيسة للعلاقات العامة في تشكيل الرؤى الإعلامية الإيجابية والتأثير الذي يمكن أن تحققه في مكافحة الفساد من خلال اشاعة قيم النزاهة والشفافية في المجتمع”، مشيرة الى “السبل الفعّالة لتحقيق التواصل بين الجهات المعنية والجمهور من خلال استراتيجيات العلاقات العامة لتعزيز الوعي ازاء مكافحة الفساد”.
وجدت الندوة استحساناً كبيراً من قِبل الحاضرين الذين أثنوا على أهمية هذه الفعاليات في توعية الجمهور ورفع مستوى الوعي بأهمية دور الإعلام في محاربة الفساد وكذلك تحقق هذه الندوة الهدف السادس عشر من اهداف التنمية المستدامة التابعة للامم المتحدة والخاصة بالسلام والعدل والمؤسسات القوية.انتهى/64

تم تعطيل التعليقات