الاعلام/بغداد..
أطلقت كلية الإعلام جامعة بغداد، اليوم الاثنين، حملة تحت عنوان “كن فاعلا.. حارب الفساد”، ضمن فعاليات أسبوع النزاهة السنوي، بمبادرة تعزيزية تسعى للنهوض بقيم النزاهة وتشجيع الشباب على الانخراط في دعم القيم الأخلاقية، ومكافحة الفساد.
قامت شعبة الإعلام والاتصال الحكومي في الكلية بتنظيم الحملة بالتعاون مع فريق “بنا الامل” التابع لقسم الإذاعة والتلفزيون بإشراف التدريسية الاستاذ المساعد الدكتور رنا الشجيري، وتضمنت الفعالية مجموعة من الأنشطة التوعوية، من بينها توزيع منشورات ومواد تثقيفية على الطلبة بهدف زيادة الوعي بأهمية النزاهة وضرورة محاربة الفساد في مختلف السياقات والمجتمعات.
عمد الفريق المشارك في الحملة الى إعداد وتصميم ملصقات توعوية تشير لوسائل الاتصال بهيئة النزاهة الاتحادية، بغية تشجيع الطلبة على التبليغ عن أي حالات اشتباه في الفساد في مؤسسات الدولة أو طلب المساعدة والنصائح من الجهات المختصة في الهيئة.
تعد مبادرة كلية الاعلام خطوة نحو بناء مجتمع أكثر نزاهة وشفافية، حيث تلقى الطلبة هذه الدروس والتوجيهات التثقيفية والتوعوية للمساهمة في ترسيخ ثقافة مكافحة الفساد وتعزيز القيم الأخلاقية في سلوكياتهم اليومية.
تعكس هذه الجهود الحثيثة التزام الكلية وجامعة بغداد، بدعم القيم الأخلاقية والنزاهة في المجتمع وتعزيز دور الشباب كعنصر أساسي في بناء مستقبل أفضل ومجتمع أكثر إشراقا وتطورا.
تجدر الاشارة الى ان الحملة التي أطلقتها كلية الإعلام تحت عنوان “كن فاعلا.. حارب الفساد” تتناسب وتدعم الهدف رقم 16 من أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة والذي يركز على “السلام والعدالة وبناء مؤسسات فعالة وتعزيز الوصول إلى العدالة للجميع وبناء مؤسسات فاعلة ومسؤولة على جميع المستويات”. انتهى/64

تم تعطيل التعليقات