الاعلام/بغداد..
نظم قسم الإذاعة والتلفزيون في كلية الإعلام، اليوم الاثنين، ندوة تحت عنوان “الإعلام شريك في مكافحة الفساد”، وذلك في إطار فعاليات أسبوع النزاهة السنوي، بهدف التصدي للفساد وتعزيز النزاهة في المجتمع.
قامت بإدارة الندوة الأستاذ المساعد الدكتور رنا الشجيري بحرفية، وقادت لفعالية نحو نقاشات مثمرة حول دور وأهمية الإعلام في سياق مكافحة الفساد.
قدم المدرس المساعد أحمد محمود ورقة بحثية تحت عنوان “وسائل الإعلام ونظام النزاهة الوطني”، وركز فيها على الدور الفعال الذي يمكن أن تلعبه وسائل الإعلام في تعزيز النزاهة ومكافحة الفساد داخل البنية الوطنية.
كما تناول المدرس المساعد أحمد فاضل عباس ورقة عمل بحثت “دور وسائل الإعلام في مكافحة الفساد”، مسلطا الضوء على الأدوار والمسؤوليات التي تتحملها وسائل الإعلام في إلقاء الضوء على قضايا الفساد والعمل على تشجيع النزاهة في المجتمع.
تميزت الندوة بجو من الحوار والنقاش المثمر، اذ أثرت الأبحاث المقدمة إلى مستوى عالٍ من التفاعل وتبادل الأفكار حول كيفية دور الإعلام في صياغة وتشكيل وعي المجتمع بشأن الفساد والنزاهة.
من خلال هذه الندوة، أكّد قسم الإذاعة والتلفزيون في كلية الإعلام التزامه بتعزيز دور الإعلام كشريك أساسي في مكافحة الفساد وتعزيز النزاهة في جميع الجوانب الاجتماعية والسياسية والاقتصادية.
وتتناسب هذه الفعالية مع الهدف رقم 16 من أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة، الذي يركز على “السلام والعدالة وبناء مؤسسات فعالة وتعزيز الوصول إلى العدالة للجميع وبناء مؤسسات فاعلة ومسؤولة على جميع المستويات”. انتهى/64

تم تعطيل التعليقات