الاعلام/بغداد..
نظم قسم الإذاعة والتلفزيون في كلية الإعلام، ورشة عمل حول ثقافة ترشيد استهلاك المياه، حاضر فيها الدكتور أحمد فاضل عباس والدكتورة يسرى حمزة علي، بحضور مجموعة من الطلبة.
وأوضحت الدكتور يسرى حمزة خلال المحاضرة “أهمية ترشيد استهلاك المياه في الفترة الحالية، وأكدت على أهمية التخلي عن العادات اليومية التي قد تؤدي إلى هدر الكميات الكبيرة من المياه دون جدوى”، مستعينة بـ” المصادر العلمية والتعامل اليومي مع الهدر الحاصل في المياه، فيما اوضحت الطرق الكفيلة بالترشيد”.
من ناحيته، استعرض الدكتور احمد فاضل العوامل المؤدية إلى هدر المياه، حيث تحدث عن التلوث المائي والتغيرات المناخية، مُسلطا الضوء على الأعداد المتزايدة للسكان وتأثير قطع المياه. وقدم مجموعة من الإحصائيات والتقارير التي توضح حجم المخاطر المائية التي يواجهها العراق والمنطقة، داعيا إلى تبني استراتيجيات فعّالة لترشيد استهلاك المياه.
هذه الورشة الهامة تسعى لتعزيز الوعي بأهمية الحفاظ على الموارد المائية وتحفيز التغيير نحو سلوكيات أكثر استدامة في استهلاك المياه لصالح مجتمعنا ومستقبل البيئة.
الورشة تتماشى وتسهم بشكل كبير في الهدف رقم 6 من أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة، والمتعلق بضمان توافر المياه والصرف الصحي للجميع وضمان إدارة مستدامة للموارد المائية. بواسطة تعزيز الوعي والتثقيف حول ترشيد استهلاك المياه، تعمل الورشة على تحقيق تلك الأهداف من خلال دعم التعليم والتوعية بأهمية المحافظة على الموارد المائية وتشجيع التصرفات المستدامة في استخدام المياه والحد من الهدر بهدف ضمان توفر المياه النظيفة والصحية للجميع. انتهى/64

تم تعطيل التعليقات