الإعلام /بغداد..

نظمت وحدة تمكين المرأة في كلية الإعلام بجامعة بغداد، ندوة علمية توعوية بعنوان “البيئة الاتصالية الآمنة”، بحضور عدد من الباحثين والطلبة والمتخصصين في مجالات الأمان الرقمي والتوعية الإلكترونية.

تناولت الندوة آليات حماية الحسابات الإلكترونية وأساليب التعامل الآمن مع مختلف الروابط، بهدف ضمان عدم اختراق المعلومات الشخصية والوقاية من التهديدات الإلكترونية، مع التركيز على ضرورة حماية الأفراد من الابتزاز الإلكتروني.

تضمنت الندوة أوراق بحثية لرئيس تحرير مجلة الباحث الإعلامي التدريسية في العلاقات العامة الأستاذ الدكتور إرادة زيدان، والمدرس المساعد ثائر خليل، حيث قدّموا فيها رؤى متعمّقة حوّل التحديات التي تواجه المجتمع العراقي في مجال الأمان الرقمي.

وأكدت مسؤولة وحدة التمكين، الدكتورة رنا الشجيري، أنّ الندوة تأتي في إطار حملة “نحو بيئة رافضة للتحرش”، التي أطلقتها بناءً على توجيهات وزارة التعليم العالي، بهدف تعزيز الوعي بأهمية البيئة الرقمية الآمنة والمساهمة في الحدّ من التحرش الإلكتروني.

وتتماشى هذه الندوة مع الهدف الخامس من أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة، الذي يسعى إلى تحقيق المساواة بين الجنسين، حيث تسعى الكلية ووحدة تمكين المرأة إلى تعزيز دور المرأة في المجتمع وتمكينها من التفاعل بفعّالية في مجالات مختلفة من الحياة. انتهى/64

تم تعطيل التعليقات