الإعلام /بغداد..
نظّمت كلية الإعلام في جامعة بغداد ورشة عمل حوّل جوّدة المختبرات، ضمن الخطة التشغيلية لشعبة ضمان الجودة، بمشاركة حيوية من قبل الهيئة التدريسية والإدارية.
تمحورت الورشة التي حاضرت فيها الدكتورة لمى حسن علوان، مسؤولة شعبة الاعتماد في قسم ضمان الجودة في رئاسة جامعة بغداد، حول معايير الاعتماد المؤسسي والمعايير العراقية لجودة المختبرات.
وقدّمت الدكتورة علوان نظرة شاملة حول المعايير اللازمة لتحقيق جوّدة المختبرات وضمان اعتمادها، مؤكدة على متطلبات الحصول على الاعتماد وآليات تحقيقه، بما يُسهم في تعزيز الوعي والفهم لدى المشاركين.
وقد شهدت الورشة حضورًا فاعلًا من قبل المعاون الإداري الأستاذ الدكتور طالب عبد المجيد ومعاون الشؤون العلمية الأستاذ الدكتور شكرية كوكز السّراج، اللذان أكدا على أهمية تعزيز جودة المختبرات في إطار الرفع من مستوى الجوّدة التعليمية والبحثيّة في الكلية.
كما حضر الورشة مجموعة من مسؤولي المختبرات وأعضاء لجان الاعتماد في الكلية، حيث تبادلوا الخبرات والآراء حوّل سُبل تحسين الجوّدة وتحقيق المعايير اللازمة للحصول على الاعتماد.
وتجدر الإشارة الى أنّ هذه الورشة تعد خطوة مهمة نحوّ تحسين جودة التعليم والبحث في كلية الإعلام، وتعكس التزام الكلية بتحقيق أعلى معايير الجودة في مختبراتها ؛ مما يساعد في تعزيز مكانتها بالمجتمع العلميّ والأكاديميّ.
وتتناسب الورشة مع عدة أهداف من أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة، وخاصة فيما يتعلق بالتعليم والجودة والابتكار ، ومن بين الأهداف المتناسبة هو الهدف الرابع الخاص بضمان توفير تعليم ذي جودة ومتاح للجميع، فضلًا عن الهدف التاسع الذي يتعلق ببناء بُنية تحتية قوية وتحفيز الابتكار. انتهى/64

تم تعطيل التعليقات