بغداد/..
نظّمت وحدة التعليم المستمر في كلية الإعلام بجامعة بغداد، ورشة عمل بعنوان “مهام العلاقات العامة في الفضاء الرقمي”، قدّمها مسؤول وحدة الموقع الإلكتروني المدرس الدكتور علي مهند، بحضور مجموعة من الطلبة والتدريسيين.
هدفت الورشة إلى تسليط الضوء على أهمية دور العلاقات العامة في الوسط الرقمي وكيفية استغلال مواقع التواصل الاجتماعي في تعزيز صورة المؤسسة وبناء علاقاتها مع الجمهور.
تناولت الورشة أيضًا كيفية قياس فاعلية استراتيجيات العلاقات العامة عبر مواقع التواصل الاجتماعي من خلال استخدام أنظمة مثل MMR (Media Monitoring Report) و VMR (Volume, Measurement, and Reporting)، التي تقوم بتحليل التفاعلات والانطباعات والمشاعر المتعلقة بالمؤسسة.
وأوضحت الورشة أن استراتيجيات العلاقات العامة عبر مواقع التواصل الاجتماعي تشمل تحسين المحتوى وزيادة التفاعل مع الجمهور وقياس النتائج وتحليلها لتحقيق أهداف المؤسسة بشكل أفضل.
وفي الختام، أشارت الورشة إلى أنّ العمليات التي تجريها المؤسسات عبر مواقع التواصل الاجتماعي تلعب دورًا حيويًا في تحسين سُمعتها وبناء صورتها الذهنية في أذهان الجماهير، وذلك من خلال تفاعلها المستمر مع الجمهور وتقديم محتوى قيّم يُلبي احتياجاتهم ويعزز علاقات الثقة.
يُذكر أنّ هذه الفعّالية العلمية تتلاءم مع الهدف رقم 9 من أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة، الخاص بالصناعة والابتكار والبنية التحتية، فمن خلال تبني استراتيجيات العلاقات العامة في الفضاء الرقمي، يتم تعزيز التواصل والابتكار في المجالات التقنية وتطوير البنية التحتية الرقمية لدعم الصناعة والابتكار. انتهى/64

 

تم تعطيل التعليقات