بغداد/..

أطلقت كلية الإعلام جامعة بغداد، سلسلة من الحملات التطوعية لتزيين اروقة الكلية بالنباتات الظلية، بمشاركة مجموعة من اعضاء الهيئات التدريسية والموظفين.

وهدفت الحملات الى تحقيق اهداف التنمية المستدامة من خلال تعزيز الوعي بأهمية المحافظة على البيئة وتوفير بيئة مريحة وجميلة داخل حرم الكلية، بالإضافة إلى تشجيع ثقافة الاهتمام بالمساحات الخضراء والبيئة المحيطة، واستعادة علاقة البشرية بالطبيعة.

ونُفذّت الحملة التطوعية الأولى في (13 شباط 2024)، حيث تم تزيين أروقة الكلية بعدد من النباتات الظلية، بهدف تحسين بيئة الكلية بشكل عام وجعلها مكانًا أكثر جاذبية وراحة للطلبة وأعضاء هيئة التدريس.

وفي (14 شباط 2024)، جاءت الحملة بعنوان “الكلية بيتنا الثاني … اعتني بها”، بإشراف الأستاذ المساعد الدكتور بيرق حسين جمعة، وبمشاركة مجموعة من التدريسيين والموظفين. وتضمنت تزيين مدخل عمادة الكلية بعدد من النباتات الظلية.

وفي الحملة الثالثة، قام أعضاء هيئة التدريس وثلة من الموظفين في قسم الصحافة، بتزيين أروقة القسم بالنباتات الظلية، الأمر الذي أضفى جمالية خاصة على المكان.

وتأتي هذه الحملات متناغمة مع الهدف رقم 15 من أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة، الذي ينص على “حماية النظم الإيكولوجية البرية واستعادة علاقة البشرية بالطبيعة”، ما يعكس التزام الكلية بتحقيق التنمية المستدامة والمسؤولية البيئية. انتهى/64

تم تعطيل التعليقات