بغداد/..
نوقش في كلية الإعلام جامعة بغداد، اليوم الإثنين ، رسالة الماجستير الموسومة “تعرض جمهور مدينة بغداد للإذاعات القطاعية والاشباعات المتحققة” للباحث في قسم الإذاعة والتلفزيون “ياسين علي شلال حمد”.
وتألفت لجنة المناقشة من الأستاذ الدكتور رعد جاسم رئيسًا والأستاذ المساعد الدكتور طارق علي حمود مشرفًا وعضوية الأستاذ المساعد الدكتور سينهات محمد، فضلًا عن الأستاذ المساعد الدكتور علاء نجاح من كلية الإعلام في الجامعة العراقية.
وهدف البحث إلى الكشف عن عادات وأنماط تعرض جمهور مدينة بغداد للإذاعات القطاعية، وتحديد حجم تعرض جمهور مدينة بغداد مع التعرف على شدة التعرض والاشباعات التي تحققت لديه.
وتوصل الباحث إلى أن “غالبية الجمهور يتابع الإذاعات القطاعية بشكل مستمر، مع وجود نسبة ضئيلة تتابعها بشكل ضعيف، ويرجع السبب في ذلك انشغالهم بأعباء ومسؤوليات الحياة والعمل”، مبينًا أن “الوقت الذي يقضيه المبحوثون في الاستماع للإذاعات القطاعية قليلًا، ويتناقشون مع الآخرين حول الموضوعات التي يستمعون لها، خاصةً في فترة الصباح والظهيرة”.
كما بينت النتائج أنّ “جمهور المبحوثين يُفضل استخدام راديو السيارة للاستماع إلى الإذاعات القطاعية، ويعتمدون بشكل أساسيّ على الأجهزة التقليدية وأجهزة الراديو في السيارات، حيث تتصدر نشرات الأخبار قائمة الأولويات بين المستمعين”. انتهى/64

تم تعطيل التعليقات