بغداد/..

أحرزت الطالبة في المرحلة الثانية بقسم الإذاعة والتلفزيون زهراء حسن، المرتبة الأولى في التصفيات النهائية للمسابقة القرآنية الرمضانية لجامعة بغداد التي أقيمت تحت شعار” بالقرآن نرتقي وعليه نلتقي” على قاعة السلام في كلية الإعلام بمجمع الجادرية، بإشراف رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور بهاء إبراهيم انصاف.

وتهدف هذه المسابقة الرمضانية إلى تشجيع الشباب الجامعي للإقبال على تلاوة القرآن الكريم وترتيله، وإعداد جيل ملمٍّ بكتاب اللّٰه العزيز، فضلًا عن إظهار الحفاوة به، ورفع مستوى الوعي الديني لدى الطلبة.

وتضمنت التصفيات الأولية جوّلات متعددة من التلاوات والحفظ والتفسير، بمشاركة عدد كبير من الطلبة الذين أبدوا مهاراتهم القرآنية بشكل لافت، فيما قامت لجنة مكوّنة من نخبة من المتخصصين في دراسة وخبرات تحكيم وإتقان الروايات للقرآن الكريم، بتحكيم المسابقة، واختيار ١٠ متسابقين للتأهل الى التصفيات النهائية.

تجدر الإشارة إلى أنّ مركز البحوث التربوية والنفسية في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي قد أشرف على تنظيم المسابقة بالتعاون مع شُعب ووحدات النشاطات الطلابية في تشكيلات الجامعة للسنة الثانية على التوالي والتي تُقام بالتزامن مع أجواء شهر رمضان المبارك. انتهى/٦٤

تم تعطيل التعليقات