نوقشت في كلية الإعلام جامعة بغداد ، رسالة الماجستير الموسوعة بـ “الصورة الذهنية للمراكز الصحية لدى الجمهور العراقي / دراسة مسحيّة ” للباحث في قسم العلاقات العامة ” محمد مجيد إسماعيل “.
وتألفت لجنة المناقشة من الأستاذ الدكتور علي جبار الشمري رئيساً والأستاذ الدكتور محمد عبد حسن مشرفاً ، وعضوية الأستاذ المساعد الدكتورة هدى عادل طه ، فضلاً عن المساعد المدرس محمد جياد من وزارة الصحة.
وهدف البحث بشكل أساس الى معرفة الصورة الذهنية للمراكز الصحية لدى الجمهور العراقي فضلاً عن تقييم هذا الجمهور أداء المراكز الصحية في مجال تقديم الخدمات و كذلك معرفة مصادر تشكيل الصورة الذهنية لدى الجمهور عن المراكز الصحية .
وتوصل الباحث إلى أن الصورة الذهنية المتكونة لدى الجمهور عن المراكز الصحية هي صورة ذهنية إيجابية على وفق معطيات تحليل نتائج الدراسة لإجابات المبحوثين من مراجعي المراكز الصحية .
كما بيّنت النتائج أن ” المبحوثين يكوّنون صورتهم الذهنية عن المراكز الصحية عن طريق الاتصال الشخصي (مراجعة المركز) بالدرجة الأولى و من ثمّ الأصدقاء والأقارب بالدرجة الثانية تلتها مواقع التواصل الاجتماعي بالمرتبة الثالثة “.
وأشارت إلى ” استجابة إدارات المراكز الصحية لمقترحات وشكاوى الجمهور فيما يخص مجمل الخدمات المقدمة لهم من أجل العمل على تطويرها والارتقاء بواقعها “.انتهى/64

تم تعطيل التعليقات