بغداد/

أقامت وحدة التعليم المستمر في كلية الإعلام بجامعة بغداد ، دورة تدريبية مكثفة استمرّت ثلاثة أيام ، تحت عنوان ” مكافحة المخدرات “، لفهم أبعاد الظاهرة ومعالجتها اجتماعياً ودينياً وإعلامياً.

تهدف هذهِ الدورة إلى استعراض وتحليل عملية الادمان على المخدرات وكيفية معالجتها ، وأهم الخيارات العلاجية التي تساعد في التغلب على الإدمان والتغلب عليه ، وإستعراض أهم الخطوات الفعّالة وطرق الوقاية.

ضمت الدورة مجموعة من الخبراء والمتخصصين في هذا المجال ، حيث شاركت في اليوم الأول من الدورة الدكتورة إخلاص حميد ، حيث أوضحت الجانب القانوني في مكافحة المخدرات وكيفية تطوير أجهزة الدولة المعنية بمكافحة الاتجار غير المشروع بالمخدرات وتكثيف هذهِ الاجراءات ، وشاركتها الدكتورة رنا عبد اللطيف لشرح كيفية معالجة آفة المخدرات إعلامياً.

كما تناولت الدورة في اليوم الثاني الجانب الطبي التي حاضر فيها عميد كلية الطب الدكتور آمين العلواني حيث أوضح تأثير المخدرات على القلب بشكل خاص وعلى الجسم بشكل عام شاركته الدكتورة عبير عبد المنعم للحديث عن الجانب النفسي .

وفي ختام الدورة ، شارك الحقوقي حسين يوسف من وزارة الداخلية للتطرق على اهم الإجراءات المتخذة بحق متعاطي المخدرات حيث شاركته المدرس فاطمة خليل التي أوضحت كيفية اصطياد الشباب عبر المخدرات الرقمية.

تأتي المبادرة استجابةً لتوجيهات وزارة التعليم العالي وجامعة بغداد للمساهمة في مكافحة الظاهرة، وتطوير النهج العلمي والمعرفي لفهمها والتصدي لها بكل شمولية وفعالية. انتهى/٦٤

تم تعطيل التعليقات