بغداد/..

احتضن مسرح السلام في كلية الإعلام بجامعة بغداد، اليوم الأربعاء، افتتاح أعمال المؤتمر الدولي حول مستقبل التعليم والتدريب المهني والتقني في العراق، الذي نظّمته وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالتعاون مع منظمة اليونسكو والإتحاد الأوروبي ، بحضور رئيس جامعة بغداد الاستاذ الدكتور بهاء ابراهيم إنصاف وعدد من الشخصيات والأكاديميين

وتستمر فعاليات المؤتمر لمدة يومين، من 15 إلى 16 مايو 2024. ويهدف إلى تسليط الضوء على الاتجاهات الدولية في التعليم والتدريب المهني والتقني، ومدى ملائمتها للاستراتيجية الوطنية للتربية والتعليم في العراق للفترة من 2022 إلى 2031.

كما يركز المؤتمر على تحديث المناهج التعليمية والبرامج التدريبية، وتعزيز مهارات الطلبة، والتعاون مع المنظمات الدولية لتحقيق المعايير العالمية.

وأكد وزير التعليم العالي الدكتور نعيم العبودي في كلمة الافتتاح، “التزام الوزارة بمواكبة التطورات في المعرفة والمهارات التقنية، وتطوير سياسات واستراتيجيات تلبي الاحتياجات الوطنية والدولية في التعليم والتدريب”.

وأشار الدكتور العبودي إلى أن “الجامعات العراقية المتخصصة في المجالات التقنية تسعى بجد واجتهاد لتحسين قطاع التعليم التقني والمهني، كونه العمود الفقري للاقتصاد الوطني، الأمر الذي استدعى تضمين الاستراتيجية الوطنية للتربية والتعليم في العراق هدفًا رئيسًا يتعلق بالتكامل بين النظرية والممارسة، من خلال الاهتمام بالجوانب التطبيقية للتعليم، بما يُسهم بشكل أساسي في تحقيق النمو المستدام”.

وشملت أعمال المؤتمر مناقشة عدة محاور رئيسة، مثل التنمية المستدامة، والتحول الرقمي في التعليم والتدريب، والعلاقات مع سوق العمل، وغيرها من الموضوعات المتعلقة بتطوير القطاع التعليمي والتقني والمهني في العراق.

وشهدت الفعالية، حضورًا أكاديمياً حافلاً وتمثيلاً للجامعات التقنية العراقية، فضلًا عن كلمات لوزارة التربية والمدير التنفيذي للجنة العليا لتطوير التعليم في مكتب رئيس الوزراء وممثل إقليم كردستان وممثلي الإتحاد الأوروبي واليونسكو في العراق. انتهى/64

تم تعطيل التعليقات