بغداد/..

شارك عميد كلية الإعلام بجامعة بغداد الأستاذ الدكتور عمار طاهر محمد ، اليوم الأحد ، في مشروع تفعيل دور الإرشاد النفسي والتوجيه التربوي في جميع الجامعات العراقية الحكومية والأهلية ، الذي ينظمه مستشارية الأمن القومي الخلية النفسية الاستراتيجية بالتعاون مع وزارة التعليم العالي جهاز الإشراف والتقويم العلمي.

يناقش المشروع الذي يهدف لتدريب كافة مدراء شعب الإرشاد النفسي والتوجيه التربوي في جميع الجامعات العراقية الحكومية والأهلية التي بلغ عددها (107 ) جامعة ، وأهم المشاكل والمعوقات لدى الطلبة والتدريسيين ومكافحة الظواهر والسلوكيات الخاطئة داخل الحرم الجامعي وإيجاد بيئة جامعة سليمة تحكمها علاقات نبيلة وقيم عالية.

بدأ اليوم الأول من المشروع ، بعقد العديد من الاجتماعات بين مركز التميز في مستشارية الأمن وجهاز الإشراف والتقويم العلمي في وزارة التعليم العالي ….وتشكيل فريق مشترك لإعداد الخطط والمناهج لتطوير دور المرشد النفسي في جميع الجامعات العراقية.

هدف المشروع هو بناء الإنسان وإنتاج المعرفة ، وتعميق ثقافة المواطنة الصالحة لدى الطلبة من خلال إعداد برامج تطبيقية وتدريبية خاصة ، وخلق فرص تطويرية لتدريب الطلبة والشباب لبناء وتنمية مهاراتهم ، فضلاً عن ضمان حصول جميع الطلبة على المعرفة والمهارات والدوافع لفهم وتعزيز دورهم الحقيقي في بناء المجتمع.انتهى/64

تم تعطيل التعليقات