بغداد/..

اختتمت كلية الإعلام بجامعة بغداد ، اليوم الإثنين ، مشروع الصحافة المبتكرة في العراق بين كلية الإعلام وشبكة الإعلام العراقي بالتعاون مع أكاديمية فرانس ميديا موند ، برعاية السفارة الفرنسية في العراق ودعم وتشجيع رئاسة جامعة بغداد، بحضور جان كريستوف المستشار السياسي للسفارة الفرنسية.

وقال عميد كلية الإعلام الأستاذ الدكتور عمار طاهر ،” نحتفل سوية بانتهاء البرنامج التدريبي المشترك الذي تواصل لمدة سنتين وكان حصاده معارف ومهارات جديدة اكتسبها المدربون.. ونتاجه سلسلة من الحلقات المفيدة والمثمرة تخدم العملية التعليمية وتطور الأداء المهني للطلبة.

وأضاف ، ” أن التعاون البنّاء بين كلية الإعلام وأكاديمية فرانس ميديا موند اسفر عن الكثير من النجاحات التدريبية التي تسهم في الارتقاء بمستوى الأساتذة والطلبة على مستوى المناهج والتدريب وتقنيات التدريس”.

واستدرك ، ” نتطلّع اليوم إلى استمرار التعاون البنّاء ومواصلة الشراكة مع أكاديمية فرانس ميديا موند والمؤسسات التعليمية الفرنسية لنواصل قطف ثمار النجاح ونبلغ مرحلة متقدمة تنعكس ايجابًا على الأساتذة والطلبة”.

من جانبة ، أوضح المستشار الأول في سفارة فرنسا جان كريستوف ” بكل تأكيد أن سفارة فرنسا والحكومة الفرنسية سعيدة بنجاح هذا المشروع الذي كان يهدف تعزيز القدرات والمهارات للصحفيين العراقيين ، وادخال طرائق التدريس والتدريب للطلبة في كلية الإعلام بجامعة بغداد”.

وأكد ، ” أن الشراكة والتعاون في المجال الصحفي ينتظره الكثير من العمل مستقبلاً مع بغداد والحكومة العراقية لأن فرنسا هي من أول الدول التي تدعم حرية الصحافة وحماية الصحفيين”.

ويعد البرنامج التدريبي المشترك بين كلية الإعلام جامعة بغداد وأكاديمية فرانس ميديا موند جزءًا من مشروع الصحافة المبتكرة في العراق (JOII)، الذي يهدف إلى تطوير المهارات الصحفية للشباب العراقي وتعزيز قدراتهم في مجال الإعلام. وتضمن البرنامج توفير ورش عمل ودورات تدريبية تغطي مجموعة متنوعة من المهارات، مثل التحضير، والأمان، والمقابلة، والتصوير، والتحرير، وغيرها، بهدف تزويد الطلاب بأدوات تقرير التلفزيون الناجح بطريقة بسيطة وتعليمية.

وتجدر الإشارة إلى أن فرانس ميديا موند مؤسسة مملوكة للدولة الفرنسية تشرف وتنسق أنشطة المؤسسات الإعلامية العامة الكبرى التي تبث أو تنشر دوليًا من فرنسا من بينها راديو فرنسا الدولي ومونت كارلو الدولية، والقناة الإخبارية التلفزيونية فرانس ٢٤. فضلًا عن احتفاظها بنحو ١٢.٥٪ من أسهم شبكة الأخبار والترفيه تي في ٥ موند. انتهى/64

تم تعطيل التعليقات