بغداد/..
نظّمت وحدة التأهيل والتوظيف والمتابعة في كلية الإعلام بجامعة بغداد، ورشة عمل بعنوان ” التسويق الرقمي “، قدّمها المدرس المساعد عقيل تحسين فتح الله ، بحضور عدد من الطلبة وأساتذة وموظفي الكلية.
وهدفت الورشة إلى تسليط الضوء على استراتيجيات التسويق الرقمي ، والأهداف الرئيسة للتسويق الرقمي التي تتمثل بزيادة الوعي بالعلامة التجارية وتوليد العملاء المحتملين وزيادة المبيعات والإيرادات ، فضلاً عن التفاعل مع العملاء.
وتناولت ، الفرق بين التسويق الرقمي والتسويق العادي من حيث التفاعل مع الجمهور الذي يكون في التسويق الرقمي فورياً عكس العادي ، ومساحة الوصول للجمهور والتكلفة بالنسبة لعملية التسويق ، فضلاً عن الوسائل المستخدمة في عملية التسويق والتي تكون أدوات رقمية مثل مواقع ويب ووسائل التواصل في التسويق الرقمي ، ووسائل إعلام تقليدية مثل التلفزيون والراديو والصحف والمجلات في التسويق العادي.
تجدر الإشارة إلى أن كلاهما يشترك في نفس الهدف هو الإعلان عن منتج أو خدمة للجمهور المستهدف وتوعيتهم بها. كلتا الطريقتين التسويقيتين موجودتان لترويج وبث السلع والخدمات التي تقدمها الشركات والعلامات التجارية.إنتهى/64