بغداد/..

نظمت وحدة التعليم المستمر في كلية الإعلام بجامعة بغداد ، دورة تدريبية بعنوان ” مهارات التواصل وإدارة العلاقات “، قدمتها الدكتورة سندس فؤاد والمدرس المساعد عمار أحمد ، بحضور موظفي الكلية.

وهدفت الدورة التي استمرّت لثلاثة أيام ، إلى تنمية ورفع كفاءة الاتصال والتنسيق بين موظفي مختلف ادارات المنظمة في القطاع الحكومي بما يساعد على تأدية المهام الوظيفية بكفاءة وفعالية وخلق الانسجام بين الموظفين.

وتناولت ، اهم الدوافع وأثرها في تحقيق فعالية الاتصال ، ومهارات الاتصالات المباشرة والعلاقات التبادلية بين البشر ، والاتصالات والاؤامر الشفهية ووسائل تحقيق فعاليتها وفن التعامل مع الرؤساء والمرؤوسين ، فضلاً عن مهارات إدارة الضغوط وصراعات العمل.

إلى جانب ذلك ، شملت الدورة أنواع مهارات الاتصال وكيفية تطويرها وتحسينها لكي تحقق الفائدة ، ومنها مهارات الاستماع الفعال والثقة واللطف والتغذية الراجعة والتعاطف والاحترام فضلاً عن فهم لغة الجسد والقدرة على تكييف نمط التواصل مع الجمهور.

وتعد هذهِ الفعالية العلمية خطوة هامة في تعزيز الوعي وتطوير المهارات لدى موظفي كلية الإعلام بجامعة بغداد، وتحسين عملية تواصلهم مع الآخرين وفهم ما يشعر به الآخرون تجاه ما نقوله او نفعله. انتهى/64

تم تعطيل التعليقات