بغداد/..

أعرب الأستاذ الدكتور عمار طاهر، عميد كلية الإعلام في جامعة بغداد، عن اعتزازه بالمؤتمر العلمي الدولي الذي تنظمه الكلية في اواخر تشرين الثاني 2024 تحت عنوان “وسائل الإعلام وتكنولوجيا الاتصال ودورها في تعزيز الحوار بين الحضارات”، مؤكدا أن هذا الحدث يمثل نقطة تحول مهمة في تنمية الحوار والتفاهم بين الحضارات عبر وسائل الإعلام والتكنولوجيا.

وقال الدكتور طاهر: “يسعدني أن أرحب بكل المشاركين في هذا المؤتمر العلمي الدولي، الذي يعد من أبرز الفعاليات التي تنظّمها كلية الإعلام سنويا والذي يأتي في وقت بالغ الأهمية، حيث يواجه عالمنا تحديات غير مسبوقة تتطلب منا ترسيخ الحوار والتفاهم بين مختلف الثقافات.”

وأضاف، أن “المؤتمر يهدف إلى استكشاف دور الإعلام والتكنولوجيا في بناء جسور التفاهم بين الشعوب”، مشيرا إلى “أهمية توظيف الأدوات والتقنيات الحديثة لتحقيق التواصل البناء بين الحضارات المختلفة وعلاقات مستدامة بين المجتمعات”.

كما أشار إلى أن “كلية الإعلام تسعى دائما إلى تقديم منصات علمية تسهم في تبادل الأفكار والخبرات بين الأكاديميين والممارسين في المجال”، معربا عن أمله في أن “تسفر جلسات المؤتمر عن توصيات قيّمة تسهم في دفع عجلة البحث العلمي وتنمية التعاون الدولي”.

وتابع الدكتور طاهر قائلاً: “نحن نؤمن أن مؤتمر كلية الإعلام سيشكل فرصة مهمة لتبادل المعرفة وتوسيع آفاق التعاون بين الباحثين والمتخصصين من مختلف الدول، لاسيما اننا نهدف من خلاله إلى تقديم رؤى جديدة تساعد في مواجهة التحديات العالمية وتسهم في تقوية قيم التفاهم والسلام.”

وفي ختام تصريحه، تمنى عميد كلية الإعلام، أن “يكون هذا الحدث نقطة انطلاق لجهود مستمرة نحو تحقيق عالم أكثر تفهما وسلاما من خلال التفاعل البناء والتعاون الحيوي بين الثقافات”. انتهى/64

تم تعطيل التعليقات