بغداد /..
نظّمت وحدة التعليم المستمر في كلية الإعلام بجامعة بغداد ورشة عمل بعنوان “التأصيل لمفاهيم جديدة في الدعاية”، حاضر فيها الأستاذ المساعد الدكتور باسم وحيد جوني، بحضور طلبة الدكتوراه في قسم الصحافة.
تناولت الورشة مجموعة من المحاور المهمة، من بينها صفات القائم بالعمل الدعائي ودوره في التأثير على الجمهور، بالإضافة إلى مناقشة ظاهرة الأسلوب القهري وتأثيرها في الاستراتيجيات الدعائية، كما تطرّق المحاضر إلى أساليب الاستمالة الغريزية في الرسائل الإعلانية والدعائية، وكيفية توظيفها لجذب اهتمام الجمهور والتأثير في سلوكياته.
وأكد الدكتور باسم خلال الورشة على “أهمية تطوير الخطاب الدعائي بما يتلاءم مع التغيرات المتسارعة في المشهد الإعلامي”، مشيرًا” إلى ضرورة تبنّي مفاهيم جديدة تواكب تطلعات الجمهور وتحقق الأهداف الاتصالية بطرق أكثر تأثيرًا”.
وفي ختام الورشة، فُتح باب النقاش أمام الحضور، حيث تم تبادل الآراء وطرح الأسئلة حول آليات تطوير العمل الدعائي في ظل التحولات الرقمية والتقنيات الحديثة ، تأتي هذه الورشة ضمن جهود كلية الإعلام لتعزيز الوعي الأكاديمي والمهني لطلبتها، وإثراء معارفهم بالمفاهيم المستجدة في المجال الإعلامي. انتهى/64