وحدة الإرشاد النفسي تنظم محاضرة توعوية حول المخدرات وتأثيرها على المجتمع

وحدة الإعلام والعلاقات العامة/..
نظمت وحدة الإرشاد النفسي والتوجيه التربوي في كلية الإعلام –جامعة بغداد، محاضرة تثقيفية بعنوان “المخدرات وتأثيرها على الشباب والمجتمع”، وترأس المحاضرة الدكتور ضياء مصطفى، والدكتور حيدر القطبي، وبحضور عدد من التدريسيين والطلبة
وهدفت المحاضرة إلى “تعريف الطلبة بمخاطر المخدرات وأسباب انتشارها وطرق استخدامها، وأضرارها الصحية والجسدية والاجتماعية، وتوضيح أنواعها وأشكالها، وطرق الوقاية منها”.
تضمنت المحاضرة عدد من المحاور منها “سمات وطرق معرفة ادمان الشخص المدمن، وخطوات العلاج” للدكتورة أسماء شاكر التدريسية في كلية التربية –جامعة واسط.
كذلك تحدث الدكتور حميد يونس التدريسي في كلية الإعلام –الجامعة العراقية عن “النتائج والإحصائيات حول التعاطي ونسبة ازديادهم في الآونة الأخيرة بشكل كبير”، مؤكداً أن “أكثر من 275مليون شخص في العالم يتعاطون المخدرات”.
كما قدمت الست مينا حارث مسؤولة البرامج في إذاعية كلية الإعلام “تقريراً تلفزيونياً حول المخدرات وآثارها النفسية وطرق معالجتها”.
وأكد المشاركون في الندوة أن “الهدف أهم من المستهدف، لأن الهدف شخص واحد، بينما المستهدف مجتمع بأكمله وبالتالي فإن الخطورة تكون أكبر”. انتهى/64ط