الإعلام يناقش صورة القوات الأمنية لدى جمهور المدن المحررة من داعش

وحدة الإعلام والعلاقات العامة/..
ناقشت اللجنة العلمية في كلية الإعلام –جامعة بغداد، رسالة الماجستير للطالب أثير نوري عطيوي، والموسومة “صورة القوات الأمنية العراقية لدى جمهور المدن المحررة من داعش، دراسة لجمهور مدينة الموصل”.
وهدفت الرسالة إلى “معرفة الصورة التي تكونت لدى الجمهور عن القوات الأمنية المشاركة في عمليات التحرير من عصابات داعش، وإيجاد الجوانب السلبية والعمل على تحسينها، والجوانب الإيجابية والعمل على تعزيزها لاسيما أنها أصبحت على تماس مباشر مع الجمهور، وتحديد مصادر تشكيل الصورة الذهنية للقوات الأمنية”.
واستخدم الباحث “اسلوب المنهج المسحي، وأداة المقياس لجمع البيانات الخاصة بالدراسة، والتي تم تصميمها بناءً على الاستمارة الاستطلاعية الموروثات الأدبية”.
وتوصلت الرسالة إلى عدد من النتائج منها أن “الصورة الذهنية التي يحملها جمهور مدينة الموصل عن القوات الأمنية كانت إيجابية بشكل عام، وأنهم اعتمدوا في تشكيل صورتهم الذهنية عن القوات الأمنية عن طريق القنوات الفضائية ومواقع التواصل الاجتماعي”، فضلاً عن “وجود فروق دالة إحصائية بين متغير التحصيل العلمي ومحور تعامل القوات الأمنية مع المواطنين ومحور صفات القوات الأمنية، ومدى رضا جمهور المدن المحررة من التزام القوات الأمنية بالأنظمة والضوابط والتعليمات الخاصة بالتعامل مع المدنيين”. انتهى/64ط\