الصحافة الإذاعية والتلفزيونية يقيم مهرجانه السنوي الثاني عشر

وحدة الإعلام والعلاقات العامة/..
أقام قسم الصحافة الإذاعية والتلفزيونية في كلية الإعلام –جامعة بغداد، مهرجانه الطلابي السنوي الثاني عشر، تحت شعار “المعرفة قوة.. عقولنا تصنع الإبداع”، وبرعاية هيئة الإعلام والاتصالات، وبحضور رئيس هيئة أمناء هيئة الإعلام والاتصالات وعميد الكلية وعدد من التدريسيين والطلبة.
وقال رئيس قسم الصحافة الإذاعية والتلفزيونية الدكتور حسين الموسوي أنه “إيماناً منا بحقيقة القوة المكتسبة من العلم فأن هذا المهرجان يؤكد ويدعم كل التوجهات القادرة على الارتقاء بقيم العلم للطلبة وتقديمهم مشاريع ناجحة للمجتمع التي تسهم في تثبيت القيم الاخلاقية والنزاهة والعدالة”.
من جهته قال رئيس هيئة أمناء هيئة الإعلام والاتصالات الدكتور خليل الطيار أن “رعايتنا للمهرجان ليس منة أو رفداً مادياً، بل هو من صمين واجبنا كجهة رسمية مسؤولة عن تنظيم قطاعي الإعلام والاتصالات في العراق وتعزيز مسيرتها العلمية ودعم أنشطتها ومخرجاتها التي ستنعكس إيجاباً عن اثراء البنية التحتية”وشارك في مشاريع التخرج 34 عمل وتضمنت ستة محاور، فاز في التقرير التلفزيوني مشروع (بحيرة ساوة) للطالبين قاسم شداد وأسامة علي بإشراف الدكتور حسين رشيد العزاوي، وفي التحقيق الاستقصائي فاز الطلبة سيف خالد وأمير ناجي ومهدي عبد الرزاق في مشروع (حبائل الشيطان) بإشراف الدكتور عمار طاهر.
وفي الإعلان التلفزيوني فازت الطالبة هبة يوسف في مشروعها (بكج برومو المهرجان) بإشراف الدكتور حيدر القطبي، أما الأعمال الإذاعية التي تحدثت عن تراث الشابندر ففاز فيها الطالب عباس صبيح بإشراف الدكتور وسام فاضل، كما وفاز الطالبين عباس حمد وأمير ستار في التحقيق التلفزيوني الذي كان بعنوان (القاتل المجهول) بإشراف الدكتور حسين جاسم، وفي الأفلام التسجيلية والوثائقية فقد فازت الطالبة رونزة لطيف والتي كانت بعنوان (يوسف) بإشراف الدكتور شريف سعيد..انتهى /64ط