الإعلام تناقش حملات التسويق السياسي لاعضاء مجلس النواب العراقي لعام 2018

وحدة الإعلام والعلاقات العامة/…
ناقشت اللجنة العلمية في قسم العلاقات العامة في كلية الإعلام – جامعة بغداد، اطروحة الدكتوراة للطالبة زينة محمود والموسومة “حملات التسويق السياسي لاعضاء مجلس النواب العراقي لعام 2018) .
وتهدف الاطروحة التوصل الى التعرف على حملات التسويق السياسي في الانتخابات البرلمانية العراقية لعام 2018 وقد توجهت الدراسة تحديداً الى اعضاء مجلس النواب العراقي كافة.
وتوصلت الرسالة إلى ان حملات التسويق السياسي للمرشحين الذين فازوا بمقاعد البرلمان في الدورة الانتخابية لعام 2018 اعتمدت غالبا واحيانا على سته متطلبات للانشطة الاتصالية هي ( عقد قاءات مع الناخبين، وتحديد ووضع برامج زيارة المرشح لدائرة الانتخابية وتقسيم مدراء الحملة على الدوائر الانتخابية للقيام بالانشطة الاتصالية للمرشح، وتحديد طبيعة النشاط الاتصالي على وفق الدائرة الانتخابية ومشاركة المرشح للناخبين في المناسبات الخاصة والعامه اثناء مدة الحملة )، وقد حقق المتطلب السادس اعلى نسبة في اعتماد المبحوثين عليه مقارنه بالمتطلبات الاخرى اذ بلغ بمفرده ( 10 ، 80 % ).