وحدة الاعلام والعلاقات العامة/…

اقام قسم العلاقات العامة في كلية الاعلام – جامعة بغداد، حلقة نقاشية تناولت سيكولوجية الاعلان التلفزيوني على الجمهور، القاها الدكتور كريم مشط الموسوي.

وتضمنت التطرق إلى التعريف بسيكولوجيا الإعلان ومدى توظيف العوامل النفسية في صناعة الإعلان التلفزيوني وكذلك معرفة التأثيرات الاقتصادية والاجتماعية والنفسية للإعلان على الجمهور وأهمية توظيف العوامل السيكولوجية كالمشاعر والأحاسيس والانفعالات والعقد والانتباه والادراك والميول والرغبات في تصميم الإعلانات التلفزيونية.

 وقد أبدى الحاضرين مشاركاتهم ومداخلاتهم العلمية المهمة حيث أكد د. محمد العامري على إعطاء البحوث الاعلانية حصة كبيرة في عناوين ومشاريع طلبة الدراسات العليا الماجستير والدكتوراه في حين أكد د.باقر موسى على ضرورة احترام الإعلانات إلى عادات وتقاليد وقيم المجتمع وان يكون الإعلان عاملا مساعدا في بناء التنمية المستدامة وليس معول هدم فيها..

 وفي نهاية الحلقة النقاشية توصل الباحث الى عدد من الاستنتاجات والتوصيات التي يراها مناسبة في هذا النمط الاتصالي المهم.

تم تعطيل التعليقات