الإعلام تناقش ‏الإعلانات الضمنية في الأفلام السينمائية الأجنبية

وحدة الإعلام والعلاقات العامة/…

ناقشت اللجنة العلمية في قسم العلاقات العامة في كلية الإعلام – جامعة بغداد، رسالة الماجستير للطالبة ايمان عباس سلمان والموسومة “‏الإعلانات الضمنية في الأفلام السينمائية الأجنبية” دراسة تحليلية للأفلام الحائزة على جائزة الأوسكار للمد من 2000 الى 2018 “.

وتهدف الرسالة الى ‏التعرف على الإعلانات الضمنية والكشف عن كيفية توظيف التقنيات الفنية أو عناصر الفيلم السينمائي في صناعة الإعلان الظمني داخل الافلام وقد استخدمت الباحثة عناصر المنهج المسيحي كما استعانة الباحثة بأداة تحليل المضمون للتعرف على الإعلانات الظمنية المدرجة في الأفلام السينمائية الأجنبية الحائز على جائزة الأوسكار.

وتوصلت الرسالة الى أن الإعلانات الضمنية التي ظهرت في الأفلام اعتمدت في أساليب عرض الإعلان الضمني على الأسلوب الملفوف والمرئي والمكتوب وذلك لضمان وصول الرسالة الإعلانية إلى المتلقى بشكل واضح وعطاء صورة واضحة عن المنتج المعلن عنه فضلا عن ذلك عناصر الابهار الموجودة في الأفلام محل الدراسة.