كلية الاعلام/بغداد..
دعت كلية الاعلام جامعة بغداد، طلبة الدراسات الاولية والعليا الى احترام الاعراف والقيم والبيئة الجامعية.
جاء ذلك خلال لقاء جمع عميد الكلية الاستاذ الدكتور عمار طاهر ومعاون العميد للشؤون العلمية والطلبة الاستاذ الدكتور علي الشمري بعدد من طلبة الدراسات العليا والاولية مع بدء العام الدراسي الجديد 2022-2023.
وقال طاهر ان ” التزام الطلبة والاساتذة بالقيم والأعراف والتقاليد الجامعية والنظم واللوائح تمثل ركائز اساسية في نجاح مؤسسات التعليم العالي في العراق بأداء مهامها ووظائفها الاساسية المتمثلة بالتعليم والبحث العلمي وخدمة المجتمع”.
واضاف ان ” الجامعة يجب أن تكون مصدر إلهام ونموذج وعي يحتذى به من قبل باقي افراد المجتمع”، مبينا ان ” ذلك الالهام الذي تجسده عملية احترام الاعراف والقيم الجامعية ينتقل الى المجتمع من خلال الطلبة والاساتذة بصفتهم الشريحة المؤثرة والواعية والقدوة الحسنة”.
بدوره، شدد الدكتور الشمري، على ضرورة “التزام الطلبة بالضوابط التي تحكم العلاقة بين الطالب والاستاذ والابتعاد عن اي اعمال من شأنها ان تشوه سمعة جامعة بغداد الرائدة والعريقة بتاريخها وعلماءها والسعي الجاد لاكتساب المعرفة والاجتهاد في خدمة المجتمع”.
وكان وزير التعليم العالي والبحث العلمي الاستاذ الدكتور نبيل كاظم عبد الصاحب قد اكد على الاهتمام بالجانب التوعوي حول الاعراف الجامعية فيما يخص البيئة الجامعية من حيث الاحترام والالتزام بالقوانين والتعليمات. انتهى/64

تم تعطيل التعليقات