كلية الاعلام/بغداد..
نوقشت في كلية الاعلام جامعة بغداد، اليوم الاربعاء، رسالة الماجستير للطالبة في قسم العلاقات العامة (حلا ناصر حمود)، والموسومة (دور النشاطات الاتصالية للعلاقات العامة في الحد من ظاهرة التنمر/دراسة مسحية لمنظمات المجتمع المدني العراقية).
وتألفت لجنة المناقشة من الاستاذ الدكتور سالم جاسم رئيسا والاستاذ المساعد الدكتور جاسم طارش مشرفا وعضوية كل من الاستاذ المساعد الدكتور حسن عبد الهادي والاستاذ المساعد الدكتور خلف كريم كيوش.
وتهدف الرسالة إلى تشخيص واقع النشاطات الاتصالية للعلاقات العامة ودورها في الحد من ظاهرة التنمر، إذ أن المنظمات تمثل عاملاً رئيسياً ومهما في جميع الأوقات بسبب تحملها المسؤولية الملقاة على عاتقها اتجاه الأفراد والعلاقات العامة، هي تشتمل على مجموعة من النشاطات الإتصالية والبرامج المخطط لها التي تهدف الى تحسين الصورة الذهنية للمنظمة.
وخلصت الدراسة الى ان وسائل النشاطات الإتصالية للعلاقات العامة في دائرة المنظمات غير الحكومية والمتمثلة بوسائل التواصل الاجتماعي قد حصلت على أعلى نسبة من بين الوسائل الأخرى، فيما جاءت أساليب النشاطات الإتصالية للعلاقات العامة (الحوار- التوعية المجتمعية التواصل المجتمعي المشاركة المجتمعية) على أعلى نسبة من بين الأساليب المستخدمة”. انتهى/64

تم تعطيل التعليقات