الاعلام/بغداد..

نوقشت في كلية الاعلام جامعة بغداد، رسالة الماجستير للطالب في قسم الإذاعة والتلفزيون (احمد سامي طالب) والموسومة (دور البرامج التلفزيونية التفاعلية في تعزيز اتجاهات الجمهور العراقي إزاء القضايا الوطنية).

وتألفت لجنة المناقشة من الأستاذ الدكتور عمار طاهر رئيسا والأستاذ المساعد الدكتور منتهى هادي مشرفا والأستاذ المساعد الدكتور فاضل جتي عضو والأستاذ المساعد الدكتور يوسف محمد عضو خارجيا من كلية الاداب الجامعة المستنصرية.

ويهدف البحث الى معرفة مدى اعتماد الجمهور العراقي على البرامج التلفزيونية التفاعلية، كمصدر للمعلومات التي تخص القضايا الوطنية والآثار المتحققة عنه، وكشف نوع وطبيعة الاتجاهات التي عززتها هذه البرامج، فضلا عن تحديد أبرز الموضوعات والقضايا الوطنية التي برزت للجمهور عبر البرامج التلفزيونية التفاعلية، وکشف مدى تفاعل الجمهور مع البرامج التلفزيونية، وتحديد الادوات التفاعلية التي يستخدمها في تفاعله هذه البرامج.

وتوصل البحث الى أن افراد العينة يهتمون كثيرا بمتابعة القضايا الوطنية في القنوات الفضائية وان نسبة كبيرة من المبحوثين يشاهدون البرامج التلفزيونية التفاعلية (بشكل دائم) لاستقاء المعلومات عن القضايا الوطنية. انتهى/64

تم تعطيل التعليقات