ناقشت كلية الاعلام بجامعة بغداد اطروحة الدكتوراة للطالب ( قيصر جبار كاطع )، الموسومة ” التسويق الفيروسي للعلامات التجارية عبر مواقع التواصل الإجتماعي وانعكاسه على السلوك الشرائي”
وتألفت لجنة المناقشة من الاستاذ الدكتور علي جبار الشمري رئيساً ، والاستاذ الدكتور محمد حسن العامري عضواً ، والاستاذ الدكتور سعد كاظم عضواً ، والاستاذ المساعد الدكتور جاسم طارش العقابي عضواً ، والاستاذ الدكتور احمد خالد حبيب عضواً خارجياً ، والاستاذ الدكتور بشرى جميل الراوي عضواً ومشرفاً .
وهدف البحث الى الكشف عن علاقة التسويق الفيروسي للعلامات التجارية ابل وسامسونك عبر مواقع التواصل الاجتماعي بالسلوك الشرائي للمستهلكين، فضلاً عن معرفة دوافع المستخدمين الى متابعة المنشورات التسويقية على مواقع التواصل الاجتماعي .
واظهرت النتائج ان الجمهور يعد منشورات الاصدقاء التي يتم مشاركتها اكثر جذباً ، كما اظهرت النتائج ان الجمهور يزداد ثقته عندما يتعرضون لرسائل تسويقية من الصفحات الموثقة بالعلامة الزرقاء.
تم تعطيل التعليقات