بغداد/..
نوقشت في كلية الاعلام جامعة بغداد، رسالة الماجستير الموسومة (دور البرامج التلفزيونية للفضائيات العراقية في توعية الشباب بمخاطر الإدمان على المخدرات)، للباحثة في قسم الاذاعة والتلفزيون (تارة حسن يوسف).
وتألفت لجنة المناقشة من الاستاذ الدكتور حسين دبي حسان رئيسا والاستاذ الدكتور علي عباس فاضل مشرفا، وعضوية الاستاذ المساعد الدكتور حيدر احمد علو، فضلا عن الاستاذ المساعد الدكتور علاء نجاح نوري من الجامعة العراقية.
ويهدف البحث الى “التعرف على البرامج التلفزيونية التي تتضمن حلقات توعية عن مخاطر ادمان الشباب على المخدرات، بالإضافة الى تشخيص دور الوسائل الإعلامية التي يستقي منها الجمهور العراقي وعيه أزاه ادمان الشباب على المخدرات والاساليب التي تستخدمها تلك الوسائل لتعزيز التوعية لدى الشباب العراقي”.
وتوصلت الباحثة الى ان ” قناة العراقية الفضائية حصلت على المرتبة الأولى في سلم القنوات التي يهتم المبحوثين بمشاهدة البرامج التي تتضمن حلقات توعية عن ادمان الشباب على المخدرات وبنسبة (%10.70)، ثم تلتها السومرية بنسبة (9.61%) وبالمرتبة الثالثة قناة الشرقية الفضائية بنسبة (9.30%)”.
واكدت نتائج البحث ان ” برنامج مع رفيف الحافظ على قناة أي نيوز جاء بالمرتبة الأولى في سلم البرامج التي يتابعها المبحوثين الذي يتضمن حلقات عن توعية الشباب بمخاطر الإدمان على المخدرات وبنسبة (%4.56)، ثم برنامج شريط أصفر على قناة دجلة الفضائية بالمرتبة الثانية بنسبة (%4.22) وبالمرتبة الثالثة برنامج كلام الناس على قناة الشرقية وبنسبة (4.08%)”. انتهى/64

تم تعطيل التعليقات