الاعلام/بغداد..
نوقشت في كلية الاعلام جامعة بغداد، رسالة الماجستير الموسومة (دور البرامج الأمنية للقنوات الفضائية العراقية في نشر الوعي الأمني ضد انتشار ظاهرة العنف)

للباحثة في قسم الاذاعة والتلفزيون (خنساء عبدالرحمن).
وتألفت لجنة المناقشة من الاستاذ الدكتور محسن جلوب رئيساً والاستاذ الدكتور بشرى داوود مشرفاً والاستاذ المساعد الدكتور منتهى هادي عضواً والاستاذ المساعد الدكتور احمد عبد الحسين ثاني عضواً خارجيا.
وهدف البحث الى التعرف على البرامج الأمنية التي تبثها القنوات الفضائية العراقية ودورها في نشر الوعي الأمني لدى الجمهور فيكون التعرف على الوسائل الإعلامية التي يستقي منها الجمهور العراقي وعيه ضد العنف والأساليب التي تستخدمها تلك الوسائل لتعزيز ذلك الوعي.
ووصل البحث الى نتائج عدة اهمها ان ” برنامج في قبضة القانون تصدر سلم البرامج الامنية وبنسبة شكلت (25.67%) تلاها برنامج نداء رقم (1) وبنسبة بلغت (23.67%) ثم برنامج خط احمر وبنسبة بلغت (20.83%)، بالإضافة الى اعتماد المبحوثين وبدرجة كبيرة على مشاهدة البرامج الامنية في القنوات الفضائية العراقية كمصدر للمعلومات بشان الوعي الامني في القضايا التي تمس امن المواطن والمجتمع بنسبة بلغت (41.7%)”.
واشارت النتائج الى “الاتفاق الكبير من قبل المبحوثين على ان الموضوعات التي تناولتها البرامج الامنية تزود الجمهور بمعلومات حديثة بشان الوعي الامني ضد انتشار ظاهرة العنف وبنسبة بلغت (28.7%)، فضلا عن ثقة الجمهور بالبرامج الأمنية ثقة عالية إذ بلغت (38.7%) عن مدى اعتماد الجمهور على البرامج الأمنية كمصدر للمعلومات”. انتهى/64

تم تعطيل التعليقات