نوقشت في كلية الاعلام جامعة بغداد، رسالة الماجستير الموسومة (أساليب العلاقات العامة الرقمية في بناء الصورة الذهنية للمؤسسات الامنية/ دراسة تحليلية لصفحتي وزارتي الداخلية والدفاع على الفيس بوك) للباحث في قسم العلاقات العامة (رسول احمد شهاب).
وتألفت لجنة المناقشة من الاستاذ الدكتور محمد عبد حسن رئيسا والاستاذ الدكتور علي جبار محمد مشرفا وعضوية الاستاذ المساعد الدكتور محمد حامد والمدرس الدكتور زينة عبد الخالق.
يرمي البحث إلى التعرف على المضامين التي تنشرها وزارتا الداخلية والدفاع في بناء الصورة الذهنية على الفيس بوك، فضلاً عن الاساليب الاتصالية للعلاقات العامة الرقمية في بناء الصورة الذهنية.
ومن اهم النتائج التي توصل اليها الباحث هي التزام عناصر المؤسسات الامنية بالقانون الذي يعكس أداءهم الجيد، وذلك يؤكد التزام افراد المؤسسات الامنية بالانضباط العالي وتنفيذ الواجبات الموكلة أليهم.
واظهرت النتائج استخدام العلاقات العامة الرقمية الأساليب الاتصالية المباشرة في بناء الصورة الذهنية للمؤسسات الامنية واكثر هذه الاساليب استخداماً هو اسلوب الزيارات والمقابلات، وذلك عن طريق زيارة أو لقاء الوزير أو وكيله أو المدير العام إلى المنتسبين والضباط والموظفين المدنيين، او زيارة أسر الشهداء والجرحى الى منازلهم او حضور الفعاليات الرسمية. انتهى/64

تم تعطيل التعليقات