الاعلام/بغداد..
نوقشت في كلية الاعلام جامعة بغداد، رسالة الماجستير الموسومة (توظيف تقنيات الواقع المعزز في انتاج نشرة الأخبار التلفزيونية، دراسة لقناتي سكاي نيوز والحدث) للباحث في قسم الاذاعة والتلفزيون (اطياف فخري حسن).
وتألفت لجنة المناقشة من الاستاذ الدكتور طالب عبد المجيد رئيسا والاستاذ الدكتور حسين علي نور مشرفا وعضوية الاستاذ المساعد الدكتور صفد حسام حمودي، فيما شاركت الاستاذ المساعد الدكتور نهلة عبد الرزاق من كلية الاعلام في الجامعة العراقية.
وهدف البحث الى “تحديد تقنيات الواقع المعزز الموظفة في نشرات الأخبار لقناتي سكاي نيوز والحدث، الكشف عن طبيعة توظيف تقنيات الواقع المعزز في النشرات الإخبارية جمالياً ودلاليا، تحديد زمن المضامين خلال توظيفها لتقنيات الواقع المعزز، الكشف عن أدوار تقنيات الواقع المعزز في تجسيد الجوانب المختلفة المرتبطة بالأخبار، التعرّف على القيم الإخبارية المتحققة عبر تقنيات الواقع المعزز”.
واشارت نتائج الى “وفرة تقنيات الواقع المعزز المستخدمة في النشرات الإخبارية، إذ احتوت عينة البحث على (2650) تكرارا، مثلت جوانب توظيفها في قناتي سكاي نيوز والحدث”، مشيرة الى “اعتماد النشرات الإخبارية على تقنيات الواقع المعزز من حيث توظيفه الدلالي على نحو يفوق الجمالي، فيما تباينت نسب التوظيف بحسب التقنية والمضمون الموظف فيه والقناة”. انتهى/64

تم تعطيل التعليقات