الاعلام/بغداد..
نوقشت في كلية الاعلام جامعة بغداد، اطروحة الدكتوراه الموسومة (أساليب الدعاية الرقمية “الإسرائيلية” الموجهة للعراق وتأثيرها في اتجاهات المستخدمين إزاء التطبيع) للباحث في قسم الصحافة (عدنان عبد الحسن عواد).
وتألفت لجنة المناقشة من الاستاذ الدكتور عمار طاهر رئيسا والاستاذ المساعد الدكتور وداد غازي مشرفا وعضوية الاستاذ المساعد الدكتور انمار وحيد والاستاذ المساعد الدكتور انعام عبد الرضا والاستاذ المساعد الدكتور بيرق حسين جمعة، فيما شارك الاستاذ الدكتور محرز حسين غالي عضواً خارجيا من جامعة القاهرة بكلية الإعلام.
وهدف البحث الى الكشف عن أساليب الدعاية الرقمية (الإسرائيلية) عن طريق الاعتماد على المنهج المسحي في تحليل محتوى صفحة (اسرائيل باللهجة العراقية) وفقاً لأسلوب الحصر الشامل لكل ما ورد من اشكال شمل (النص، والصورة، والفيديو)، فضلاً عن نتائج اخرى مهمة تتعلق بالكشف عن (الاستمالات الاقناعية، وتصنيف محتوى الموضوعات، واللهجة المستخدمة، وعناصر الابراز، اضافة الى دور المستخدمين في التصدي للنشاط الدعائي الصهيوني وكذلك تأثير واهمية القوانين في الحد من النشاط الدعائي الموجه).
واختلف البحث عن الدراسات السابقة، بتفرده الميداني في الكشف عن تأثير الدعاية (الاسرائيلية) على المستخدمين، بعد مسح اراء عينة قصدية من متابعي الصفحة. انتهى/64

تم تعطيل التعليقات