الإعلام /بغداد..

نظّم قسم العلاقات العامة في كلية الإعلام بجامعة بغداد ، ندوة علميّة بعنوان “الاستهلاك المسؤول وتدوير النفايات”، بالتعاون مع شبكة صحفيات من أجل المناخ، وبحضور طلبة الدراسات الأولية ومجموعة من التدريسيين.

وقدّمت رئيس الشبكة خلود العامري محاضرة حول أهمية التفكير في الاستهلاك المسؤول وتأثيره على البيئة، مشيرةً إلى “مسؤولية وسائل الإعلام في رصد المخالفات البيئية وتشجيعها على طرح اقتراحات وحلول لمعالجة تلوث المناخ”.

كما نوقشت قضايا إنتاج النفايات في المحافظات العراقية، حيث قدمت الندوة حلاً فعالاً لتقليل هذه النفايات وتعزيز عمليات التدوير.

وأكدت العامري على “رغبة الشبكة في تمكين وسائل الإعلام من أداء دور مسؤول في تسليط الضوء على القضايا البيئية وتقديم الحلول، فضلًا عن توعية الجمهور حوّل أهمية الاستهلاك المستدام وضرورة المساهمة في حماية الموارد الطبيعية”.

تأتي هذه الجلسة التي ادارتها التدريسية في قسم العلاقات العامة الاستاذ الدكتور إرادة زيدان، في إطار الجهود المستمرة لتوعية الطلبة حول قضايا البيئة في العراق، وحثهم على المشاركة الفعّالة في الحفاظ على البيئة والمساهمة في جعل العالم مكانًا أفضل للعيش.

الندوة حول “الاستهلاك المسؤول وتدوير النفايات” تتماشى بشكل كبير مع هدف رقم 12 من أهداف التنمية المستدامة، والذي يتعلق بالاستهلاك والإنتاج المستداميين. انتهى/64

تم تعطيل التعليقات