بغداد/..

أحرز الطالب في قسم العلاقات العامة بكلية الإعلام جامعة بغداد، لاعب المنتخب الوطني مؤمل ليث، إنجازًا رياضيًا نوعيًا، بحصد المركز الأول في بطولة العالم للكيك بوكسنغ التي أُقيمت في العاصمة الهندية نيودلهي.

وقد شارك اللاعب في نظامين مختلفين وهما “البوينت فايت” و “اللايت كونتاك”، وتمكّن من تحقيق المركز الأول في كل منهما، ما أهلّه لحصد ميداليتين ذهبيتين للعراق.

وعلّق عميد كلية الإعلام الاستاذ الدكتور عمار طاهر قائلًا: تستحق هذه الإنجازات الكبيرة التهنئة والتقدير، وتعكس التزام جامعة بغداد بتعزيز الرياضة وتشجيع الشباب الجامعي على تحقيق النجاح والتفوّق في مختلف المجالات، ما يُسّهم بشكل كبير في بناء جيل واعٍ يسهم في تطوير ورفعة الوطن.

وأضاف أن ” هذا الإنجاز الرياضي للاعب المنتخب الوطني ومنتخب الكلية مؤمل ليث، فخرًا للعراق ولجامعة بغداد، كونه يُظهر التفوق الذي يتحلى به الطلبة في مختلف التخصصات، فضلِا عن كونه يعكس الإرادة والتدريب الجاد للاعبين الجامعيين، بالإضافة إلى الدعم والتشجيع الذي يحظون به من قبل المؤسسات التعليمية والرياضية في البلاد”.

ويحقق الاهتمام بالأنشطة الرياضية من قبل طلبة كلية الإعلام في الهدف رقم 3 من أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة، الخاص بالصحة الجيدة والرفاه للجميع”، كوّن ممارسة الرياضة تُسّهم في تحسين الجانب الصحي وتقوية النشاط البدني للطلبة وتعزيز الصحة العامة وبالتالي يسهم ذلك في تحسين الصحة النفسية للفرد.

كما يتناغم مع الهدف رقم 4 الذي يتحدث عن توفير التعليم الجيد والمنصف”، إذ أنّ نجاح الطالب في البطولة الدوّلية يعكس تفوقه الأكاديمي والرياضي، الأمر الذي يبرز أهمية توفير بيئة تعليمية تشجع على التفوق في مختلف المجالات. انتهى/64

تم تعطيل التعليقات