بغداد/..
ألقى التدريسي في قسم الصحافة بكلية الإعلام جامعة بغداد الأستاذ المساعد الدكتور باسم وحيد جوني، محاضرة علمية بعنوان “دور المواقع الإخبارية في تفعيل المستوى الإدراكي للجمهور”، بحضور طلبة الدراسات العليا.
ويسعى البحث إلى دراسة أنماط تعرض جمهور العاصمة بغداد للمواقع الإخبارية والإشباع الذي يتحقق منها، وتفضيلات مستخدمي المواقع الإخبارية، فضلًا عن تشخيص الدور الذي تضطلع فيه المواقع الإخبارية في رفع المستوى الإدراكي للجمهور.
وخلص البحث إلى عدة نتائج أبرزها أن “مواقع وكالات الأنباء على الويب، هي أكثر المواقع الإخبارية المتابعة من قبل الجمهور”، مبينًا أنّ “هذه المواقع ساهمت في رفع المستوى الإدراكي لدى الجمهور، وتعزيز قدرتهم على تقييم الأحداث اليومية، وتمييز الأخبار المضللة”.
وتأتي هذه المحاضرة ضمن سلسلة من المحاضرات التي أعلنت عنها كلية الإعلام في جامعة بغداد سابقًا، وتهدف البحوث المنشورة لبعض أساتذة الكلية إلى تعزيز الوعي العلمي وتعميق المعرفة لدى طلاب الدراسات العليا.
وجاءت هذه الفعّالية العلمية في إطار مبادرة جامعة بغداد لتعزيز تبادل الأفكار والنتاج العلمي بين أقسام الكليات والفروع العلمية. وقد تم تحديد ساعة أسبوعية لإلقاء البحوث المنشورة على طلبة الدراسات العليا (التحضيري والبحثي). انتهى/64

تم تعطيل التعليقات