بغداد/..

شارك أعضاء لجنة الإرشاد النفسي والتوجيه التربوي في كلية الإعلام بجامعة بغداد، في دورة تدريبية بعنوان “تطوير المهارات الإرشادية لممثلي الوحدات الإرشادية لجامعة بغداد”، بتنظيم وإشراف مركز البحوث التربوية والنفسية، للمدة من 26 إلى 28 شباط/فبراير 2024.

وهدفت الدورة إلى تعزيز وتطوير مهارات ومعارف المشاركين في مجال الإرشاد النفسي والتوجيه التربوي، بهدف مساعدتهم على تطوير الأساليب والمهارات اللازمة لمساعدة الطلبة في التغلب على الصعوبات النفسية والاجتماعية والسلوكية التي قد تواجههم.

وتضمنت الدورة سلسلة من البرامج التطويرية والنشاطات العملية، في مجال الإرشاد النفسي والتوجيه التربوي، بما في ذلك استعراض أحدث الأبحاث والنظريات، وتبادل الخبرات والمعرفة بين المشاركين، وتطبيق التقنيات والأساليب الحديثة في العمل الإرشادي.

وقدّم المحاضرات خلال الدورة مجموعة من الأساتذة المتخصصين في مجال الإرشاد النفسي ، ومن بينهم أ.د نشعة كريم عذاب من قسم الإرشاد النفسي في كلية التربية بجامعة المستنصرية، و أ.د محمود شاكر عبد الرزاق، رئيس قسم الإرشاد النفسي في كلية التربية بجامعة المستنصرية، و م. م سعد حسن حمود، مسؤول شعبة الإرشاد النفسي والتوجيه التربوي في جامعة بغداد.

تجدر الإشارة إلى أنّ أعضاء وحدة الإرشاد النفسي في كلية الإعلام الذين شاركوا في الدورة هم مسؤولة الوحدة أ.م.د ندى عبود جار الله، , أ.د بشرى داود السنجري، أ.م.د باسم وحيد جوني، أ.م.د ريا قحطان، والموظفة هيفاء محمد رحمة.

وتأتي هذه الدورة منسجمة مع الهدف 3 من أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة الذي ينص على “الصحة الجيدة والرفاه”، بما في ذلك الرعاية النفسية، وتعزيز الصحة العقلية والرفاهية”، والذي تجسده هذه الفعالية من خلال تحسين مهارات الإرشاد النفسي والتوجيه التربوي، وتطوير القدرات على تقديم الدعم والمساعدة للطلبة في التغلب على التحديات النفسية والاجتماعية والتعامل مع المشكلات الصحية العقلية بشكل مستدام. انتهى/64

تم تعطيل التعليقات