بغداد/..

عقدت وحدة التأهيل والتوظيف في كلية الإعلام بجامعة بغداد، ورشة عمل بعنوان “الإخراج الإذاعي والتلفزيوني”، بالتعاون مع كلية دجلة الجامعة، لمدة يومين من 17 – 18 آذار 2024، بحضور طلبة الدراسات الأولية .

وهدفت الورشة إلى تعزيز مهارات الطلبة في مجال الإخراج الإذاعي والتلفزيوني من خلال تقديم محتوى تعليمي وتطبيقي شامل، بالإضافة الى تعريفهم بأحدث التقنيات والأساليب المستخدمة في عملية الإخراج، بما يساعدهم على تطوير مهاراتهم الفنية والإبداعية وتحسين أداءهم في هذا المجال المتنوع والمهم في صناعة الإعلام.

وفي اليوم الأول، قدّم التدريسي في كلية دجلة الأستاذ المساعد الدكتور مصطفى عبيد دفاك، محاضرة حوّل الكاميرا وزواياها ووظائف المخرج، حيث تم التركيز على التقنيات والأساليب المستخدمة في تصوير البرامج التلفزيونية والإذاعية.

أما في اليوم الثاني، فقد قدّم رئيس قسم الإذاعة والتلفزيون في كلية الإعلام الأستاذ المساعد الدكتور حيدر أحمد ، محاضرة حوّل أساليب الإخراج الدولية، حيث تناول الجوانب الفنية والإبداعية في عملية الإخراج والتأثيرات البصرية والصوتية.

وقد لاقت الورشة استحسان الطلبة الحاضرين الذين استفادوا من المعلومات والخبرات القيّمة المقدمة، وأعربوا عن رغبتهم في إقامة المزيد من الفعاليات والورش العلمية والعملية في مجال الإخراج الإذاعي والتلفزيوني. انتهى/64

تم تعطيل التعليقات