بغداد..

أقام قسم الصحافة بكلية الإعلام بجامعة بغداد، حلقة نقاشة تحت عنوان “اهمية الميتافيرس في الإعلام الجديد”، قدمها الاستاذ الدكتور سعد كاظم، بحضور طلبة الدراسات العليا ومجموعة من اعضاء الهيئة التدريسية.

وهدفت الحلقة إلى فتح النقاش وتبادل الحوار العلمي حول دور تقنية الميتافيرس في الإعلام الحديث وأهميتها في فهم الواقع الإعلامي وتأثيرها على صياغة المحتوى، فضلا عن تناول مفاهيم الميتافيرس وأسسها، وكيفية تطبيقها في الإعلام المعاصر وتأثيرها على عملية التواصل والتأثير الإعلامي.

وتضمنت الفعالية العلمية، استعراض أمثلة عملية ودراسات حالة توضح كيفية استخدام الميتافيرس في الإعلام الجديد، ما اسهم في توسيع آفاق المشاركين وزيادة وعيهم بأهمية هذه الأسس في تطوير مجال الصحافة والإعلام.

وأكد الدكتور سعد كاظم خلال الحلقة على أهمية “دراسة وفهم الميتافيرس وتطبيقها بشكل صحيح ومناسب في سياقات الإعلام الحديث”، مشيرا إلى “دورها في إثراء التفاعل والتأثير الإعلامي بطرق مبتكرة ومثيرة للاهتمام”.

وتعد هذه الحلقة النقاشية خطوة مهمة في تعزيز الوعي الإعلامي وتطوير المهارات لدى الطلبة وأعضاء هيئة التدريس في كلية الإعلام بجامعة بغداد، وتوسيع معلوماتهم حول المفاهيم الحديثة في مجال الصحافة والإعلام.انتهى/64

تم تعطيل التعليقات